كتب في 11 نوفمبر 2022

من هم الموريسكيون في الأندلس

من هم الموريسكيون في الأندلس؟ يبحث عنه الكثير من الناس من مختلف البلدان العربية والإسلامية أنا أيضا Moriscos في الأندلس أين يريدون التعرف عليهم ومعرفة قصتهم وقصتهم وكيفية صنعها أصول الموريسكيين في الأندلس قلة من الناس في العالم يعرفون من هم الموريسكيون في الأندلس ، لذلك في هذا المقال سنناقش لنوضح لك من هم الموريسكيون في الأندلس؟ تابعنا للحصول على معلومات عنها.

الأندلس

الأندلس وكما هو معروف في الخطابات الغربية والإسلامية بإسبانيا الإسلامية أو أيبيريا الإسلامية ، فهي منطقة إسلامية من العصور الوسطى وحضارة تأسست في أوروبا الغربية في شبه الجزيرة الأيبيرية في أراضي إسبانيا والبرتغال. قيادة طارق بن زياد وموسى بن نصير حتى سقوط مملكة غرناطة للإسبان عام 1492 م.

من هم الموريسكيون في الأندلس؟

من هم الموريسكيون في الأندلس؟ يطرح هذا السؤال العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الموريسكيون في الأندلس هم المسلمون الذين بقوا في الأندلس في عهد الحكم المسيحي بعد سقوط الحكم الإسلامي للأندلس واضطروا إلى اعتناق المسيحية أو مغادرة الأندلس والهجرة من هناك. وإخفاء الإسلام بداخلهم ، وهم الموريسكيون ، واضطر الحكومة الإسبانية بقيادة الملوك الكاثوليك فرديناند وإيزابيلا إلى تهجير الموريسكيين لمغادرة المملكة في شمال إفريقيا. حكم الاسبان وهم حاليا في دول ليبيا والجزائر والمغرب وتونس.

عدد الموريسكيين في الأندلس

يتساءل الكثير من الناس عن عدد الموريسكيين في الأندلس وبما أن سلالة موريسكو كانت مهمة جدًا في الأندلس في الماضي ، حيث يقدر عددهم بستة ملايين نسمة وفقًا لمؤرخين ومتابعين للتاريخ الأندلسي ، وعندما تم إبعادهم قسرًا من الأندلس ، تم نقلهم على عدة مراحل على مدى فترة زمنية قصيرة. فترة من قرن إلى قرن ونصف ، تم نقل الموريسكيين من الأندلس في ذلك الوقت في وقت ما.

وعود كاذبة من الملكين الكاثوليك

وعود كاذبة من الملكين الكاثوليك وكان الملكان المتطرفان ، الملك فرديناند والملكة إيزابيلا ، قد وعدا مسلمي الأندلس المغاربيين ، بعد رحيل آخر سلاطين أندلسيين ، أبي عبد الله ، وسلموا مفاتيح قلعة الأندلس الحمراء للإسبان ، بأن تتعهد بتوفير وسائل النقل والسفن المجانية لنقل المسلمين من الأندلس إلى المغرب مجانًا لفترة قد تستمر ثلاث سنوات وبعد هذه الفترة سيدفع كل من يريد الهجرة والعبور ضعفًا عن كل مهاجر ، لكن كلا الملوك الإسبان سرعان ما كذبوا وبدأوا تعصبهم ونقضوا وعودهم وعملوا على حرق ما تبقى من الكتب العربية الأندلسية حتى يسهل على الإسبان إبعاد المسلمين عن تاريخهم وعقيدتهم.

وهنا وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هم الموريسكيون في الأندلس؟ والتقينا هناك الأندلس ثم تعاملنا عدد الموريسكيين في الأندلس ثم انتقلنا عبر السطور إلى فقرتنا الأخيرة ، والتي كانت بعنوان وعود كاذبة من الملكين الكاثوليك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات الصلة

13 نوفمبر 2022

الرد على كلمة صوما مقبولا وإفطارا شهيا

13 نوفمبر 2022

استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب أو برقم الهوية 1442

13 نوفمبر 2022

كم عدد سكان السودان لعام 2021؟

13 نوفمبر 2022

عدد سكان المملكة العربية السعودية في 2021؟